ت
-
تطوير تدريس العلوم
تطوير تدريس العلوم فى ضوء معايير مشروع التقييم الدولى بيزا (PISA) [المجلد 19، العدد 6، 2016، الصفحة 29-64]
-
تعديل السلوکيات الخطأ
فاعلية برنامج فى العلوم قائم على المشروعات فى تکوين المفاهيم العلمية وإکساب مهارات الاستقصاء العلمى وتعديل السلوکيات الخطأ لأطفال الروضة [المجلد 19، العدد 5، 2016، الصفحة 1-64]
-
تقويم المناهج
تقويم مناهج الکيمياء في ضوء معايير التربية الغذائية الصحية بالمرحلة الثانوية العامة [المجلد 19، العدد 3، 2016، الصفحة 177-212]
-
توجهات الـ STEM
فاعلية تدريس وحدة في ضوء توجهات الـ STEM لتنمية مهارات حل المشکلات والاتجاه نحو دراسة العلوم لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 3، 2016، الصفحة 129-176]
-
توسع" (GSCE) - تحصيل العلوم- مهارات التفکير التوليدي -الصف العاشر الأساسي
التفاعل بين التفکير المکاني واستراتيجية "أنتج، أفرز، أربط، توسع" (GSCE) في تحصيل العلوم وتنمية مهارات التفکير التوليدي لطلاب الصف العاشر الأساسي [المجلد 19، العدد 3، 2016، الصفحة 75-128]
خ
-
خرائط التفکير
أثر التفاعل بين المعالجة التعليمية لخرائط التفکير والأسلوب المعرفي على اکتساب المفاهيم العلمية وتنمية التفکير البصري في العلوم لتلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 19، العدد 1، 2016، الصفحة 1-62]
د
-
دافعية الانجاز
تدريس العلوم باستخدام التعلم القائم على الاستبطان لتنمية التفکير التوليدى ودافعية الانجاز لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 1-40]
ط
-
طالبات الأقسام العلمية المعلمات
فاعلية استراتيجية دراسة الدرس على المعتقدات المرتبطة بکفاءة التدريس لطالبات الأقسام العلمية المعلمات في کلية التربية بجامعة جدة [المجلد 19، العدد 2، 2016، الصفحة 85-112]
-
طفل ما قبل المدرسة
أثر استخدام نموذج التفکير السابر في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل ما قبل المدرسة [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 85-134]
-
طلاب شعبة البيولوجي
فاعلية مقرر مقترح في بيولوجيا الفضاء لتنمية مهارات التفکير المستقبلي ومهارات التفکير التأملي لدى طلاب شعبة البيولوجي بکليات التربية [المجلد 19، العدد 5، 2016، الصفحة 65-122]
-
طلبة السنة التحضيرية
واقع أساليب تقويم نواتج التعلم لدى طلبة السنة التحضيرية بجامعة الدمام وفق متطلبات الجودة والاعتماد الأکاديمي [المجلد 19، العدد 1، 2016، الصفحة 191-225]
ع
-
عادات الاستذکار
استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التفکير التأملي وعادات الاستذکار فى الکيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 19، العدد 1، 2016، الصفحة 137-190]
-
عادات العقل
فاعلية استخدام استراتيجية سوم (SWOM) في تنمية عادات العقل ومهارات اتخاذ القرار في العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 135-172]
-
عمليات العلم
استخدام استراتيجية اليد المفکرة Hands-on لتصويب بعض التصورات البديلة وتنمية بعض عمليات العلم لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية بمنطقة الباحة [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 1-60]
ق
-
قضايا الصحة الإنجابية
تصويب التصورات البديلة قائم على الدعائم المفاهيمية لمعلمي العلوم نحو قضايا الصحة الإنجابية واتجاهاتهم نحوها [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 113-158]
-
قضية التغيرات المناخية
فاعلية التدريس المتمايز في تنمية المعرفة العلمية بقضية التغيرات المناخية والسلوک المسئول والاتجاه نحو الحفاظ على البيئة لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية [المجلد 19، العدد 3، 2016، الصفحة 1-74]
ک
-
کتب العلوم
مقارنة محتوى کتب العلوم للصفين الرابع والثامن من التعليم الأساسي في مصر والبحرين في ضوء معايير (مشروع 2015 TIMSS )(ﺩﺭﺍﺴﺔ تحليلية ﻤﻘﺎﺭﻨﺔ) [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 269-351]
-
کتب العلوم
مدى تضمين کتب العلوم للمهارات الحياتية في المرحلة الابتدائية للتلميذات المعاقات عقلياً [المجلد 19، العدد 6، 2016، الصفحة 101-134]
-
کفايات الثقافة الاعلامية
فعالية تضمين کفايات الثقافة الاعلامية في تدريس مادة العلوم لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين، والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 6، 2016، الصفحة 65-99]
ل
-
لاحظ
فعالية استراتيجية "تنبأ، فسر، لاحظ، فسر" في تحصيل العلوم وتنمية التفکير الابتکاري وعمليات العلم التکاملية لتلاميذ الصف الثامن الأساسي [المجلد 19، العدد 5، 2016، الصفحة 123-172]
م
-
متطلبات الجودة
واقع أساليب تقويم نواتج التعلم لدى طلبة السنة التحضيرية بجامعة الدمام وفق متطلبات الجودة والاعتماد الأکاديمي [المجلد 19، العدد 1، 2016، الصفحة 191-225]
-
مضطربي الانتباه مفرطي الحرکة
أثر استخدام استراتيجية المراقبة الذاتية على تنمية التحصيل والکفاءة الذاتية في العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية مضطربي الانتباه مفرطي الحرکة [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 159-206]
-
معايير التربية الغذائية الصحية
تقويم مناهج الکيمياء في ضوء معايير التربية الغذائية الصحية بالمرحلة الثانوية العامة [المجلد 19، العدد 3، 2016، الصفحة 177-212]
-
معايير مشروع 2015 TIMSS
مقارنة محتوى کتب العلوم للصفين الرابع والثامن من التعليم الأساسي في مصر والبحرين في ضوء معايير (مشروع 2015 TIMSS )(ﺩﺭﺍﺴﺔ تحليلية ﻤﻘﺎﺭﻨﺔ) [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 269-351]
-
معايير مشروع التقييم الدولى بيزا (PISA)
تطوير تدريس العلوم فى ضوء معايير مشروع التقييم الدولى بيزا (PISA) [المجلد 19، العدد 6، 2016، الصفحة 29-64]
-
معلمي العلوم
تصويب التصورات البديلة قائم على الدعائم المفاهيمية لمعلمي العلوم نحو قضايا الصحة الإنجابية واتجاهاتهم نحوها [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 113-158]
-
معلمي العلوم
مستوى الوعي بطبيعة العلم لدى معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة [المجلد 19، العدد 6، 2016، الصفحة 135-170]
-
منهج العلوم
منهج مقترح فى العلوم للصف الثالث الابتدائى فى ضوء الاتجاهات العالمية وفاعليته فى اکتساب التلاميذ بعض المهارات العلمية والحياتية [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 61-112]
-
منهج الکيمياء
تقويم مناهج الکيمياء في ضوء معايير التربية الغذائية الصحية بالمرحلة الثانوية العامة [المجلد 19، العدد 3، 2016، الصفحة 177-212]
-
مهارات اتخاذ القرار
فاعلية استخدام استراتيجية سوم (SWOM) في تنمية عادات العقل ومهارات اتخاذ القرار في العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 135-172]
-
مهارات الإدارة الذاتية
أثر التفاعل بين استراتيجيات الوعى بالعمليات المعرفية فى تدريس الفيزياء فى تنمية مهارات الإدارة الذاتية للمعرفة العلمية والاستبقاء المعرفى للمفاهيم الفيزيائية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 41-84]
-
مهارات الاستقصاء العلمى
فاعلية برنامج فى العلوم قائم على المشروعات فى تکوين المفاهيم العلمية وإکساب مهارات الاستقصاء العلمى وتعديل السلوکيات الخطأ لأطفال الروضة [المجلد 19، العدد 5، 2016، الصفحة 1-64]
-
مهارات التصميم التکنولوجي
برنامج STEM مقترح فى العلوم للمرحلة الابتدائية لتنمية مهارات التصميم التکنولوجي والميول العلمية [المجلد 19، العدد 6، 2016، الصفحة 1-28]
-
مهارات التعلم الذاتي الإلکتروني
فاعلية برنامج إثرائي في العلوم باستخدام المدونات في تنمية مهارات التعلم الذاتي الإلکتروني والتفکير البصرى لدى التلاميذ الموهوبين بالمرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 2، 2016، الصفحة 39-84]
-
مهارات التفکير البصري
فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على الانفوجرافيک في اکتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفکير البصري والاستمتاع بتعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 207-268]
-
مهارات التفکير التأملي
استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية مهارات التفکير التأملي وعادات الاستذکار فى الکيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 19، العدد 1، 2016، الصفحة 137-190]
-
مهارات التفکير التأملي
فاعلية مقرر مقترح في بيولوجيا الفضاء لتنمية مهارات التفکير المستقبلي ومهارات التفکير التأملي لدى طلاب شعبة البيولوجي بکليات التربية [المجلد 19، العدد 5، 2016، الصفحة 65-122]
-
مهارات التفکير المستقبلي
فاعلية مقرر مقترح في بيولوجيا الفضاء لتنمية مهارات التفکير المستقبلي ومهارات التفکير التأملي لدى طلاب شعبة البيولوجي بکليات التربية [المجلد 19، العدد 5، 2016، الصفحة 65-122]
-
مهارات التفکير الناقد
فاعلية استخدام استراتيجية الأرکان التعليمية فى تدريس العلوم على تنمية التحصيل ومهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى [المجلد 19، العدد 2، 2016، الصفحة 113-140]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
فعالية تضمين کفايات الثقافة الاعلامية في تدريس مادة العلوم لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين، والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 19، العدد 6، 2016، الصفحة 65-99]
-
مهارات حل المشکلات
فاعلية تدريس وحدة في ضوء توجهات الـ STEM لتنمية مهارات حل المشکلات والاتجاه نحو دراسة العلوم لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 19، العدد 3، 2016، الصفحة 129-176]
-
مهارات ما وراء المعرفة
أثر استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس العلوم على اکتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات ما وراء المعرفة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 19، العدد 6، 2016، الصفحة 171-205]
ن
-
نموذج التعلم البنائي
فاعلية استخدام الحقائب التعليمية کنموذج للتعلم البنائي في تدريس العلوم على التحصيل الدراسي والتفکير التأملي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمدينة مکة المکرمة [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 173-195]
-
نموذج التعلم التوليدي
أثر استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس العلوم على اکتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات ما وراء المعرفة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 19، العدد 6، 2016، الصفحة 171-205]
-
نمـــــوذج التعلـــم القائـــم على P5BL
فعاليـــــــــــة تدريس العلـــوم باستخـــدام نمـــــوذج التعلـــم القائـــم علــى (المشکلة Problem- المشروع Project- الخطوات processes- الفريق People-Product المنتج * P5BL فى تنمية التحصيل والإتجاه نحو العمل الجماعي لدى طلبة المرحلة الاعدادية [المجلد 19، العدد 2، 2016، الصفحة 1-38]
-
نموذج التفکير السابر
أثر استخدام نموذج التفکير السابر في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل ما قبل المدرسة [المجلد 19، العدد 4، 2016، الصفحة 85-134]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند